الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركات بريطانية مدرجة على القائمة السوداء

حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركات بريطانية مدرجة على القائمة السوداء
حركة المقاطعة تدعو للعمل ضد شركات بريطانية مدرجة على القائمة السوداء

جددت حركة المقاطعة دعوتها إلى العمل ضد الشركات البريطانية JCBmachines وopodo وGreenkote PLC المدرجة على "القائمة السوداء" للأمم المتحدة، بسبب دعمهن لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.


وقالت الحركة إن هذه الشركات تم إدراجها على قائمة الأمم المتحدة للشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، داعيةً للانضمام إلى الحملات الواسعة لمطالبة هذه الشركات بإنهاء تواطؤها في جرائم الحرب الإسرائيلية.



وأشارت إلى عريضة جرى الإعلان عنها مسبقًا للتوقيع عليها عبر الإنترنت، من أجل مخاطبة الشركات، وقالت "أخبر الشركات البريطانية في قاعدة بيانات الأمم المتحدة للمستوطنات: أنهِ مشاركتك في المستوطنات غير القانونية للاحتلال الإسرائيلي".



وتضمنت العريضة رسالة إلى الشركات تقول "شركتكم مدرجة في تقرير الأمم المتحدة، وهذا يعني أن شركتك متورطة في دعم كيانات غير قانونية، والاستمرار في هذه النشاطات التجارية بالمستوطنات، يعرضكم للمخاطر والمسؤولية الكبيرة، والإضرار بسمعتكم".



ودعت العريضة أصحاب هذه الشركات، إلى انسحاب شركاتهم على الفور من النشاطات في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، مؤكدةً أن "كل عمل في الأرض المحتلة يرقى إلى جريمة حرب بموجب القانون الدولي".



وأضافت "إن إدراج شركتك في قاعدة بيانات الأمم المتحدة هو مؤشر واضح على التواطؤ في جرائم الحرب".



وأصدرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 12 شباط/ فبراير، القائمة السوداء الخاصة بالشركات العاملة في المستوطنات، والتي تضم 112 شركة تمارس أنشطة تجارية في مستوطنات الضفة الغربية وشرق القدس والجولان، ما يُعد مخالفةً للقانون الدولي.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة