الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الجمعية البحرينية: التطبيع فاقم التنكيل بالشعب الفلسطيني

الجمعية البحرينية: التطبيع فاقم التنكيل بالشعب الفلسطيني
الجمعية البحرينية: التطبيع فاقم التنكيل بالشعب الفلسطيني

طالبت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الشعب البحريني بالتمسك بالقيم والمقدسات والثوابت الوطنية والقومية ومناهضة الاختراق الإسرائيلي.

وقالت الجمعية: "تمر هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لتوقيع حكومة البحرين على اتفاق التطبيع، بدفع وتشجيع من الولايات المتحدة الامريكية إبان إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، في إطار ما يدعى أنه "اتفاق ابراهيمي".

وأكد أن ذلك جاء "في محاولة لمنح التطبيع مع العدو صبغة دينية وتصويره بأنه الطريق الصحيح لحوار بين اديان وثقافات يتطلب انجازها ارسال وفود للكيان أطلق عليها وفود شعبية للحوار والتسامح بينما هي في حقيقة الأمر اختراق صهيوني للمجتمع البحريني بمواطنيه ووافديه، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني الذي يستحق منا كل دعم وتضامن وتآزر".

وأكّدت الجمعية على أن اتفاق التطبيع "يغالط الحقيقة ويزعم أنه يسعى لأجل التحول إلى شرق أوسط أفضل وزيادة الاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة".

واوضحت أن "الحقيقة عكس ذلك، و"الاتفاقات الابراهيمية" لم تجلب إلا المزيد من التعنت وزيادة العدوانية الصهيونية في التنكيل بالشعب الفلسطيني الذي يدافع عن شرف الأمة وعزتها وكرامتها".

وأشارت الجمعية إلى أن الاحتلال أمعن في ارتكاب جرائم حرب الابادة الجماعية، ضاعفها بعد توقيع الاتفاق فاقتحم المسجد الاقصى عشرات المرات ونكل باهل القدس واحيائها ومارس عدوانه الغاشم على قطاع غزة في مايو 2021 فدمر البنية التحتية المهترئة أصلا بسبب الحصار الذي دام نحو ستة عشر عاما.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة