الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مذكرة توقيف بحق الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف بتهمة التطبيع

مذكرة توقيف بحق الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف بتهمة التطبيع
مذكرة توقيف بحق الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف بتهمة التطبيع

أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف غيابية بحق الإعلامية ماريا معلوف، على خلفية الإخبار المقدم ضدها بالتطبيع مع "إسرائيل"، واتهامات "الخيانة الوطنية" وغيرها.


وأصدرت القاضية، نجاة أبو شقرا، قرارها الظني، ظنت بموجبه بإدانة المدعى عليها، ماريا معلوف، بمخالفة المادة 1/7 من مقاطعة "إسرائيل"، والظن بها بموجب المادة 295 عقوبات، والتي تتحدث عن "إضعاف الشعور القومي وإيقاذ النعرات العنصرية والمذهبية، وقد صدر بموجب القرار مذكرة توقيف غيابية بحقها".



وجاء هذا القرار "على خلفية الإخبار المقدم من قبل المحامي غسان المولى بوكالته عن الأسرى المحررين والإعلاميين، أحمد طالب وشوقي عواضة، وخليل نصرالله وحسين مرتضى ونبيه عواضة، أمام النيابة العامة العسكرية ضد الإعلامية ماريا معلوف بجرم الخيانة الوطنية واستدعاء عدوان خارجي لتشريد وقتل اللبنانيين واستباحة السيادة وتدمير الدولة ومخالفة القوانين لجهة الاتصال والتطبيع مع العدو الصهيوني".



ويأتي ذلك على خلفية المقابلة التلفزيونية التي أجرتها معلوف مع الناطق بلسان جيش كيان الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وبعد ادعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي عليها.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة