مقاطعة - Boycott4Pal

229 شبكة ومنظمة حقوقية عربية ودولية تطالب بالتحقيق باغتيال أبو عاقلة

استنكرت 229 منظمة حقوقية عربية ودولية، جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بفتح تحقيق دولي للوقوف على هذه الجريمة.

وأكدت هذه المنظمات على أن جريمة الاحتلال التي استهدفت الإعلامية أبو عاقلة هو عمل مقصود ومدبر وجريمة اغتيال مكتملة الأركان.

وأوضحت أن “الشهيدة أبو عاقلة هي ضحية مباشرة لإرهاب الدولة المنظم، التي تتصرف بعقلية العصابات الإجرامية، حيث جاءت هذه الجريمة نتيجة التحريض الممنهج على الصحفيين الفلسطينيين الذي تمارسه دولة الاحتلال ضدهم لدورهم المهني في كشف الحقيقة وفضح جرائمه”.

وبيّنت أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي بفعلتها الشنيعة تريد التعتيم على الحقيقة والتستر على جرائمها البشعة بحق أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، حيث يدرك الاحتلال جيدًا الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام في نقل الحقيقة للعالم، وأيضًا فضح وسائل الإعلام للانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها قوات الاحتلال”.

طالبوا بضرورة فتح تحقيق دولي محايد ومستقل وشفاف تحت إشراف المحكمة الجنائية الدولية للوقوف على جريمة استهداف قوات الاحتلال للصحفية أبو عاقلة، وبضرورة إطلاق حملة دولية من قبل نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية غير الحكومية ومؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وذلك لمنع إفلات الجناة من العقاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية