مقاطعة - Boycott4Pal

نشرة “أخبار مقاطعة”

🔴 حركة المقاطعة تدعو لمقاطعة أنشطة مركز “ويلي براندت” الألمانيّ التطبيعيّ


دعت حركة المقاطعة كافة المؤسسات والأحزاب والشخصيات الوطنية الفلسطينية لمقاطعة كافة أنشطة مركز “ويلي براندت” (Willy Brandt) الألمانيّ التطبيعيّ العامل في القدس، حيث يقوم على فكرة الجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لأغراض “التبادل الثقافيّ” ويدّعي أن أنشطته تعزز القدرة على “التغلب على الصراعات”.


🔴 البيت الأبيض يعد “خارطة طريق للتطبيع” بين السعودية والاحتلال


أفاد موقع أكسيوس الأميركي بأن البيت الأبيض يعمل على إعداد “خارطة طريق للتطبيع” في مسعى للتقريب بين “إسرائيل” والسعودية، وأن هذه الخارطة تأتي كجزء من التحضيرات لزيارة الرئيس جو بايدن إلى المنطقة منتصف يوليو المقبل.


🔴 محكمة الاستئناف الأمريكية تؤيد قانونًا مناهضًا للمقاطعة


أيدت محكمة استئناف أمريكية قانونًا في ولاية أركنساس يمنع مقاولي الولاية من مقاطعة “إسرائيل”، مما أثار مخاوف بشأن انتهاك الحكومة لحرية التعبير عندما يتعلق الأمر بانتقاد الانتهاكات الإسرائيلية، وذلك باعتبار أن المقاطعات تندرج تحت النشاط التجاري، والذي يحق للدولة تنظيمه.


🔴 مباحثات إسرائيلية مغربية لزيادة التطبيع الاقتصادي


بحث مسؤولون إسرائيليون ومغاربة، زيادة التطبيع الاقتصادي عبر تشجيع الاستثمار، وتبادل السياحة، ودعم التعاون التجاري، واستقدام عمال من المغرب إلى “إسرائيل”، وذلك بعد زيارة رئيس الدائرة السياسية الاستراتيجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون بار، للمغرب من أجل إجراء مباحثات سياسية.


🔴 هيئة مغربية تؤكد تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني


جددت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تضامنها المطلق واللا مشروط مع الشعب الفلسطيني في مواجهته المشروعة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة رفضها المطلق لكل الخطوات التطبيعية مع كيان الاحتلال ورموزه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية