مقاطعة - Boycott4Pal

مباحثات هاتفية مطولة بين لبيد والسيسي

 

أجرى رئيس وزراء حكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، مباحثات هاتفية مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في أعقاب الجهود التي بذلتها القاهرة للتوصل إلى اتفاق لـ “وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

جاء ذلك بحسب ما أورد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في بيان مقتضب؛ الأمر الذي أكده المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، في منشور على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، مشيرًا إلى أن السيسي تلقى اتصالات من لبيد، الذي عبّر عن “تقديره لدور الوساطة الناجحة التي قامت بها مصر”.

وأفاد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن المحادثات بين لبيد والسيسي كانت مطولة، وأشار إلى أن لبيد شكر الرئيس المصري على “جهوده الحثيثة من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة”، ونقل البيان عن لبيد تأكيده على “الدور المصري المهم في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين”.

وذكر البيان الإسرائيلي أن لبيد والسيسي ناقشا “أهمية تعزيز وتطوير التطبيع بين إسرائيل ودول المنطقة، وأهمية الحوار من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي”؛ وأضاف أن السيسي طرح “القضية الفلسطينية خلال محادثته مع لبيد الذي شدد على ضرورة تعزيز الوضع الاقتصادي للفلسطينيين”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية