الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

التطبيع الرياضي.. استثمار إماراتي مرتقب بفريق إسرائيلي يدعم العنصرية

التطبيع الرياضي.. استثمار إماراتي مرتقب بفريق إسرائيلي يدعم العنصرية
التطبيع الرياضي.. استثمار إماراتي مرتقب بفريق إسرائيلي يدعم العنصرية

يعتزم عدد من رجال الأعمال الإماراتيين الاستثمار في فريق "بيتار يروشلايم" لكرة القدم المعروف بمواقف جمهوره اليمينية المتطرفة، بحسب ما نقلت قناة 24 الإسرائيلية عن مصادر إماراتية.


وبحسب القناة، فإنه من المفترض أن يتم خلال أيام عقد سلسلة لقاءات بين المستثمرين الإماراتيين مع مالك الفريق الثري الإسرائيلي موشيه حوجج، وأنه في حال تم التوافق بينهم سيشكل أول استثمار إماراتي في مجال الرياضة بـ "إسرائيل".



واشتهر هذا الفريق، الذي يحظى بتأييد اليمينيين والعنصريين ويحمل اسم منظمة صهيونية، بمواقف جمهوره ضد لاعبين عرب ومسلمين استقدمهم الفريق في السابق حيث كانوا يهتفون ضدهم ويشتمونهم.
يذكر أنه قبل أعوام بث التلفزيون الاسرائيلي تقريرًا عن الاستفزازات والشتائم التي تخللتها مباراة الدوري الاسرائيلي بين فريق "أبناء سخنين" (فريق فلسطيني من المثلث) و"بيتار يروشلايم"، وحتى قبل بداية المباراة انتشر متطرفون وشتموا العرب ومدرب الفريق ولاعبيه.



وفي السياق، أعلن رئيس بلدية مدينة بتاح تكفا شمال شرق تل أبيب رامي غرينبيرغ عن نية البلدية افتتاح قاعة رياضية في مدينته تحمل اسم الإمارات.



وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية إنه ينوي تدشين القاعة في يوم توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات في البيت الأبيض بواشنطن.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة