الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تفاصيل إدانات واسعة لوزير إسرائيلي حرض على الإبادة 👊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استنكرت العديد من الجهات العربية والدولية التصريحات الأخير لوزير المالية الإسرائيلي، سموتريتش، التي دعا فيها إلى تدمير وإبادة بلدة حوارة في نابلس.

واستنكرت فرنسا تصريحات سموتريتش، قائلة: "لقد فزعتنا تصريحات الوزير الإسرائيلي بخصوص قرية حوارة الفلسطينية، هذه التصريحات غير مقبولة وغير مسؤولة".

وأكدت أن هذه التصريحات تؤدي إلى زيادة "الكراهية ودوامة العنف الحالي"، ودعت الحكومة الإسرائيلية بموجب التزاماتها الدولية بصفتها قوة احتلال إلى حماية المدنيين الفلسطينيين ومحاكمة مرتكبي أعمال العنف.

بينما انتقد المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة تصريحات وزير الاحتلال لتصريحاته التي دعا فيها إلى "محو" قرية حوارة الفلسطينية ، واصفًا التعليقات بأنها "بيان لا يُسبر غوره من التحريض على العنف والعداء" .

وقال فولكر تورك أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف أثناء تقديمه تقريرًا رسميًا عن الوضع في الأراضي المحتلة، "إن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مأساة ، ومأساة للشعب الفلسطيني قبل كل شيء".

من جهتها، أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتصريحات العنصرية المتطرفة التي أدلى بها سموتريش، والتي دعا من خلالها إلى "محو بلدة حوارة من الخريطة".

وأكدت الخارجية الكويتية رفض دولة الكويت التام لمثل هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة، التي تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية كافة، وتمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

بدوره، أعرب البرلمان العربي عن استهجانه واستنكاره الشديدين، للتصريحات العنصرية التحريضية الصادرة لوزراء حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، والداعية إلى تدمير بلدة حوارة جنوب نابلس.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، والإدارة الأميركية، بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطة الاحتلال الإسرائيلي، لوقف عنف وتحريض حكومة اليمين المتطرفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

حرض_على_الإبادة
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة