الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فرنسافرنسا

تفاصيل بعد ضغوط إسرائيلية.. "فرانس 24" تفصل 4 صحافيين عرب بحجة معاداة السامية 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرّرت قناة "فرانس 24" فصل كل من المراسلة في القدس ليلى عودة، المراسلة في جنيف دينا أبي صعب، إضافة لشريف بيبي، وجويل مارون، في أعقاب تحقيق داخلي بشأن الصحافيين الأربعة الناطقين بالعربية.

وكانت منظمة داعمة للاحتلال في الولايات المتحدة قد نشرت تقريرًا ينبش في المنشورات والتغريدات التي تداولها أو نشرها صحافي، وثلاث مراسلات في القسم العربي القناة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قبل سنوات، محرّضةً الشبكة الفرنسية على وقفهم عن العمل على الفور.

يتعلق الأمر باللبنانية جويل مارون، وهي مذيعة ومقدمة برامج ومراسلة لدى "فرانس 24"، واللبنانية دينا أبي صعب، وهي صحافية لبنانية معتمدة في الأمم المتحدة، واللبناني شريف بيبي، وهو متابع لشؤون الهجرة واللجوء والقضايا الإنسانية بالقناة ومقيم في فرنسا، وأخيرًا ليلى عودة.

أما المنظمة فهي "CAMERA"، التي تعرِّف عن نفسها بأنها "منظمة يهودية للعدالة الاجتماعية والسلام" لكن نشاطها ينصّب على دعم "إسرائيل" والتحريض ضد أي شخص أو جهة تعارض الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ويتضمن ذلك التشكيك في صدقية المنظمات الحقوقية التي تسلط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها "إسرائيل"، وعلى رأسها

منظمة العفو الدولية ومنظمة بتسيلم الإسرائيلية اللتان تصفان الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بأنه "نظام فصل عنصري".

تعكف المنظمة على مراقبة وتحليل أداء وسائل الإعلام العالمية والمحلية في ما يخص "إسرائيل" وإصدار تقارير وتحليلات حولها.

بدأ الأمر في 6 مارس الجاري حين نشرت "كاميرا" تقريرًا يتضمن مجموعة من المنشورات الخاصة بالصحافيين الأربعة تعود إلى عام 2013 وتتضمن ما وصفته المنظمة بأنه "تمجيد للزعيم النازي أدولف هتلر وحركة حماس الفلسطينية" ومن تصفهم إسرائيل بـ"الإرهابيين" لتنفيذهم عمليات ضدها بينما يصفهم فلسطينيون بأنهم مقاومون للاحتلال.

بعد_ضغوط_إسرائيلية_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة