الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Sunday WorldSunday World أيرلنداأيرلندا

تحريض إسرائيلي ضد حزب الشين فين الأيرلندي 🤬

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حرّض الوزير السابق لحزب فاين جايل الأيرلندي "آلان شاتر" ضد حزب الشين فين الأيرلندي، متهمًا إياه بمحاولة القضاء على كيان الاحتلال الإسرائيلي، كما ادعى تنفيذ الشين لـ "هجمات منسقة" ضد لاعب كرة القدم "روبي كين"، على خلفية رفضه للغسيل الرياضي وانتقاده لخطوة "كين" الإسرائيلية وتعيينه كمدرب لفريق مكابي تل أبيب.

وفي إطار التحريض والمزاعم، كتب شاتر الذي ولد في العاصمة دبلن لعائلة يهودية عبر حسابه على تويتر "إن حزب الشين فين ليس لديهم مصلحة في حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي طال أمده".

كما أشاد شاتر بالدور الإداري الجديد لـ "كين" معتبرًا إياه خطوة كبيرة تضفي له القوة في مسيرته بعد خروجه من فريق ليدز يونايتد الرياضي.

وكان النائب في حزب الشين فين الأيرلندي مارك وارد، قد ندّد بانضمام لاعب كرة القدم الأيرلندي السابق “كين” لنادي كرة القدم الإسرائيلي مكابي تل أبيب.

وفي تصريحٍ له، أكد النائب وارد على أن خطوة كين تمثل محاولة أخرى للغسيل الرياضي، مشيرًا إلى دور هذ الخطوة في إضفاء الشرعية على نظام الفصل العنصري، والتعتيم عليه بصفته جريمة يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأضاف وارد: "لقد كان من المخيب للآمال للغاية رؤية لاعب كرة القدم الدولي الأيرلندي السابق روبي كين يذهب لإدارة مكابي تل أبيب، وهناك مقاطعة رياضية إسرائيلية بسبب جرائم الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني"، معربًا عن صدمته من هذه الخطوة.

واستنكر وارد خطوة كين التي جاءت في أعقاب قتل قوات الاحتلال للاعب نادي كرة قدم ترمسعيا الفلسطيني عمر أبو القطين (27) عامًا، قائلًا:" هذا ليس عزاء لعائلة عمر، الذي قتله الاحتلال خلال هجومه على بلدة ترمسعيا ليترك خلفه زوجة وطفلين".

من جانبه، انتقد النائب في حزب الشين كريس أندروز، قرار "كين" بالتوقيع والتعاقد مع النادي الإسرائيلي العنصري، مضيفًا "لقد كان كين في وضع يسمح له بأن يكون قدوة بمقاطعة الفصل العنصري لكنه اختار عدم القيام بذلك”.

وفي إطار استنكاره للقرار، قام أندروز الذي ظهر سابقًا في قميص فلسطيني بإعادة نشر تغريدات تدعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا على وحشية الاحتلال في جرائمه المستمرة ضد الفلسطينيين.

من جانبه، زعم "كين" خلال اضطراره للدفاع عن قراره أثناء مؤتمر صحفي بأنه سيركز على هدفه، كرجل كرة قدم يحب اللعب، مضيفًا أنه "لا أريد الدخول في السياسة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة