الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
Ynet newsYnet news الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رفضًا لخطابه.. نوّاب أمريكيون ينضمون لمقاطعي هرتسوغ في الكونغرس👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت مكاتب النوّاب الديمقراطيين أوكاسيو كورتيز وجمال بومان وكوري بوش عن أن النوّاب لن يحضروا خطاب رئيس الاحتلال “إسحاق هرتسوغ” أمام الكونغرس يوم غدٍ الأربعاء 19 يوليو، لدعم خطوة زميلتهم إلهان عمر التي أعلنت مقاطعة الخطاب منذ أسبوع.

قرار النوّاب جاء في أعقاب دعوات لمقاطعة خطاب “هرتسوغ” أكدت عليها النائبة إلهان، ضمن مجموعة من ثمانية أعضاء ديمقراطيين تقدميين من المتوقع أن يقاطعوا الخطاب، كما دعت حركة المقاطعة النواب الأمريكيين إلى مقاطعة خطاب “يتسحاق هرتسوغ” المُقرّر أمام الكونغرس في 19 يوليو الجاري.

وفي وقت سابق، أكد النائب جمال بومان على أهمية دور الولايات المتحدة في ضمان مساءلة الاحتلال والنهوض بحقوق الإنسان للفلسطينيين، مضيفًا "كنت صريحًا جدًا فيما يتعلق بمعاملة الفلسطينيين" وسط توقعات بمقاطعته لحديث رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام الكونغرس.

‌وأشارت النائبة أوكاسيو كورتيز، إنها لا تخطط لحضور الخطاب؛ بالرغم من انتقاد الجمهوريون لمقاطعة النواب التقدميين لخطاب رئيس الاحتلال.

إقرأ أيضًا: التقدميون يخططون لمقاطعة خطاب رئيس الاحتلال بالكونجرس👍

ومن المقرر أن يزور الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوغ" مبنى الكابيتول هيل في واشنطن، استعدادًا لخطابه يوم غدٍ الأربعاء، في إطار تأكيد العلاقة الأمريكية الإسرائيلية والاحتفال بذكرى تأسيس كيان الاحتلال الـ 75.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة