الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

إشادة فلسطينية بانسحاب المُبارزين العراقيين من بطولة ميلانو👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشادت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان برفض المنتخب العراقي للمبارزة للتطبيع مع الاحتلال، عبر انسحاب بعض لاعبيه من بطولة العالم في إيطاليا أمام ممثلي الاحتلال، حيث امتنع اللاعب حسين علاء واللاعب عباس محسن عن مواجهة منافسيهم الإسرائيليين، فيما يشار إلى انسحاب عدد من الرياضيين العراقيين من بطولات أخرى احتجاجًا على المشاركة الإسرائيلية.

وفي بيان له، أعلن الاتحاد العراقي للمبارزة عن انسحاب بعض لاعبيه من بطولة العالم في إيطاليا، بعد أن وضعتهم القرعة في مجموعة ضمّت لاعبين إسرائيليين، مؤكدةً على أنهم رفضوا مقابلة الكيان الصهيوني في منافسات "فردي سلاح الشيش وفردي سلاح سيف المبارزة".

وبينما أعرب الاتحاد عن اعتزازه بهذا الانسحاب، شدد على أهمية المبادئ الوطنية كما أكد على ضرورة ترسيخها بكل فخر، موضحًا تفوق ذلك على أهمية البطولة بالنسبة للاتحاد والتي تعد "واحدة من كبرى البطولات العالمية التي تلعب دور كبير في التنقيط لدورة الألعاب الأولمبية"، وهو ما يكشف عن سبب التبكير في التحضير إليها من أجل المشاركة في البطولة قبل خوض دورة الألعاب الآسيوية.

وفي ذلك قال الاتحاد: "انطلاقًا من المبادئ الوطنية الراسخة وطاعةً للمرجعية وقياداتنا الدينية، وتنفيذًا لقرارات الحكومة والبرلمان التي تجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني، أوعز الاتحاد العراقي للمبارزة بانسحاب لاعبينا من منافسات بطولة العالم في إيطاليا التي تجري أحداثها حاليًا في مدينة ميلانو، بعد أن وضعتهم القرعة في مجموعة ضمت لاعبين من إسرائيل".

وبينما أشار الاتحاد إلى دور الانسحاب في صرف المبارزين العراقيين المتضررين عن مسارهم أثناء محاولتهم التأهّل لدورة الألعاب الأولمبية 2024، أكد على أن "المبادئ الوطنية القوية تستحق أكثر من جميع البطولات".

كما شدد الاتحاد على أنه سينسحب من بعض البطولات بما يتماشى مع القانون العراقي لعام 2022، القائم على تجريم العلاقات مع كيان الاحتلال في كافة المجالات بما في ذلك في المجالات الرياضية والثقافية.

وبينما كان المقرر أن يلعب العراقي حسين علاء ضد مبارز إسرائيلي في البطولة المنطلقة منذ 22 والمستمرة حتى 30 يوليو الجاري، امتنع علاء عن اللعب في البطولة، وذلك على خطى زميله عباس محسن الذي رفض مواجهة ممثلي الاحتلال في نفس البطولة؛ رفضًا للتطبيع.

جاء ذلك تزامنًا مع انسحاب لاعبين عرب آخرين من البطولة ممتنعين عن منافسة اللاعبين الإسرائيليين، حيث رفض اللاعب اللبناني أنتوني الشويري مواجهة لاعب إسرائيلي، كما قررت المبارزة الجزائرية مريم مبارك, الانسحاب بدلًا من الدخول في المباراة أمام خصمها الإسرائيلي، وذلك رفضًا للتطبيع الرياضي.

للمزيد حول الانسحاب: انسحاب 3 لاعبين عرب أمام الاحتلال في بطولة المبارزة العالمية👊

يذكر أن انسحاب اللاعب العراقي علي سليمان من اللعب ضد المنافسين الإسرائيليين جاء للمرة الثانية بعد انسحابه من بطولة كأس العالم للمبارزة في تركيا في شهر مايو المنصرم، في الوقت الذي تجنب فيه اللاعب الكويتي عبدالعزيز الشطي مواجهة لاعبين إسرائيليين؛ رفضًا للتطبيع الرياضي.

وبينما انسحب رياضيون عراقيون من رياضات أخرى من البطولات احتجاجًا على المشاركة الإسرائيلية، تشهد البطولات العالمية على تكرار هذه المقاطعة العربية والإسلامية عبر امتناع اللاعبين عن مواجهة الاحتلال في مختلف الرياضات.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة