الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

أكثر من 100 يوم.. حركة فلسطين تواصل حصار مصنع الأسلحة في ليستر✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لليوم الـ101 على التوالي، تواصل حركة فلسطين فرض حصارها على مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في ليستر وصولًا لإغلاقه لضلوعه في جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

حصار المصنع بدأ في مايو الماضي بشكلٍ متواصل بالرغم من المحاولات الأمنية البريطانية لكسره من خلال التضييق على النشطاء واعتقال عددٍ منهم ومحاكمتهم؛ إلا أن حركة فلسطين أكدت على استمرار عملها حتى إغلاق المصنع كما حصل مع فرعي الشركة الإسرائيلية في لندن وأولدهام.

في وقتٍ سابق، دعت الناشطة في حركة فلسطين "ويلكينسون"، أنصار القضية الفلسطينية للانضمام لفعاليات الحصار من أجل تكثيف الضغط وتوحيد الجهود في معركتهم ضد المصنع حتى إسقاطه.

وكانت الحركة قد كشفت عن تورط المصنع الإسرائيلي في تزويد الجيش الإسرائيلي بالطائرات المسيرة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لارتكاب جرائمه في الأراضي المحتلة.

يُذكر أن شركة "إلبيت" هي المورد الأكبر للأسلحة الإسرائيلية، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل"، كما تعاونت الشركة مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة