الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

تواصل الاحتجاجات الليبية ضد لقاء المنقوش التطبيعي 👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواصل الليبيون احتجاجهم في العديد من المدن الليبية بما فيها العاصمة طرابلس، حيث احتشدوا أمام رئاسة الوزراء ردًا على لقاء التطبيع الذي جمع بين وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع نظيرها الإسرائيلي "كوهين" في العاصمة الإيطالية روما.

اقرأ ايضًا: استقالة وزير ليبي رفضًا للقاء التطبيعي مع الاحتلال👍

وفي إطار الاحتجاج، أغلق المحتجون عدداً من الطرق المركزية في العاصمة إلى جانب عدة مدن أخرى أبرزها مصراتة، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات ضد التطبيع مع الاحتلال وسط إعلانهم عن رفضهم القاطع للعلاقات واللقاءات الليبية السرية والمعلنة مع السلطات الإسرائيلية.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فإن لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال "كوهين" في روما، جاء ضمن سلسلة من اللقاءات السرية التي جرت على مدار سنوات ماضية، مضيفةً "اللقاء ليس بالجديد".

اقرأ أيضًا: تواصل الاحتجاجات الليبية ضد نجلاء المنقوش✊

فيما أعربت واشنطن عن غضبها من كشف وزارة خارجية الاحتلال عن اللقاء الذي جمع " كوهين" بوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

فيما احتجت إدارة الرئيس “جو بايدن” لدى الحكومة الإسرائيلية على قرار وزير الخارجية الإسرائيلي الكشف عن اجتماع سري عقده مؤخرًا مع الوزيرة الليبية نجلاء المنقوش.

يذكر أن وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش التقت بوزير خارجية الاحتلال “إيلي كوهين” في إيطاليا خلال الأسبوع الماضي، وحسب خارجية الاحتلال فإن اللقاء جاء لمناقشة التعاون بين ليبيا وكيان الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة