الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
عربي21عربي21 فلسطينفلسطين

بعد مسير 7 أشهر.. ناشط أيرلندي يصل فلسطين متضامنًا مع قضيتها💪 ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

‌وصل المتضامن الأيرلندي مايك بومان مدينة أريحا الخميس الماضي، بعدما سار على قدميه أكثر من 2700 كيلومتر من أوروبا، للتعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، ولتسليط الضوء على محنة اللاجئين، حيث بدأ رحلته في أبريل الماضي قاطعًا سبع دول خلال رحلته.

حيث بدأ “بومان”، الاختصاصي الاجتماعي المتقاعد والمستشار السياسي، رحلته في أبريل الماضي ومشى عبر سبع دول هي سويسرا وإيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية واليونان وتركيا والأردن، وقال “بومان”: "أقوم بذلك لزيادة الوعي بالحالة الرهيبة التي يواجهها الفلسطينيون واللاجئون".

إقرأ أيضًا: ناشط أيرلندي يصل مقدونيا في رحلته التضامنية نحو فلسطين💪

كما أضاف: "أتصور أن هذه الرحلة هامة للغاية، لا سيما في هذا التوقيت الذي يُصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ75 للنكبة التي مثلت بداية نزوح الفلسطينيين من الأراضي التي عاش فيها أسلافهم عدة قرون".

إقرأ أيضًا: سيرًا على الأقدام.. أيرلندي يواصل رحلته تضامنًا مع فلسطين🫡

وحول التحديات التي واجهته خلال رحلته الطويلة على قدميه من أوروبا وحتى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن موجات الحر التي ضربت أوروبا هذا الصيف وبلغت خلالها درجات الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية إضافة لتحديات أخرى، وعن مشاعره بعد وصوله للأراضي الفلسطينية بعد تلك الرحلة الطويلة على قدميه قال بومان: "أشعر بشيئين، الارتياح بالفعل لأنني كما قلت مشيت لمسافة طويلة وأنا متعب الآن، ساقاي متعبتان وأعتقد أنني بحاجة إلى الراحة، لكنني أيضا مرتاح، تنفست الصعداء، بمعنى أنني كنت قلقا حقا من أنني قد لا أتمكن من الدخول".

وأضاف المتضامن الأيرلندي مايك بومان: "أنا سعيد للغاية لأنني فعلتها أخيرا وسألتقي برفاق وأصدقاء قدامى"، ومن المتوقع أن يلتقي بومان مع أصدقاء ومنظمات أثناء وجوده في الأراضي الفلسطينية ليبحث معهم الكيفية التي يمكنه بها المساعدة في قضيتهم.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة