الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة ألمانياألمانيا

القمع منهجها! شرطة برلين تفض اعتصام تضامني بالقوة في محيط البرلمان

قمع  قوات الشرطة الألمانية للاعتصام التضامني في محيط البرلمان
قمع قوات الشرطة الألمانية للاعتصام التضامني في محيط البرلمان

فضّت الشرطة الألمانية بالقوة اعتصامًا لدعم قطاع غزة أقامه نشطاء خارج مبنى البرلمان لمطالبة الحكومة بوقف تصدير الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء تجريم حركة التضامن مع الفلسطينيين.

الشرطة أزالت الخيام وأبعدت المتظاهرين بالقوة وأغلقت المنطقة المحيطة لمنع وصول محتجين آخرين، وقد نظم الاعتصام عدد من نشطاء ألمان وآخرين من منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وأقام النشطاء المخيم في الثامن من أبريل الجاري تزامنًا مع بدء نظر محكمة العدل الدولية في دعوى رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بسبب تقديم برلين مساعدات عسكرية للاحتلال.

وقال منظم المخيم غارا نصار "الفكرة كانت لفت الانتباه إلى.. التواطؤ الألماني والتمكين النشط للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة”.

وجلس نصار وعشرات المتظاهرين على الأرض وهم يرددون شعارات وأغنيات مؤيدة للفلسطينيين بينما كانت الشرطة تطالبهم عبر مكبرات الصوت بالمغادرة.

وأعلنت محكمة العدل الدولية وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة أنها ستصدر قراراً الثلاثاء الساعة الثالثة بعد الظهر (13,00 بتوقيت غرينتش) في دعوى قدمتها نيكاراغوا تتهم فيها ألمانيا بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 من خلال تزويد “إسرائيل” بأسلحة تستخدمها في الحرب على غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة