الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

كونكورديا وماكجيل.. جامعات كندا تلتحق بركب ثورة الحرية لأجل غزة

مخيم تضامني في جامعة ماكجيل
مخيم تضامني في جامعة ماكجيل

اتسعت شرارة الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة إلى جامعة كونكورديا وماكجيل الكنديتين، حيث بدأ الطلاب معسكرًا تضامنيًا لأجل غير مسمى في الجزء السفلي من حرم جامعة ماكجيل، رفضًا لأن تكون الإدارات شريكة للإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة.

الطلاب رفعوا لافتات كتب عليها عبارة "لن نسمح لجامعتنا بأن تكون شريكة في الإبادة الجماعية"، مطالبين بدعم الشعب الفلسطيني.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by PYM Montreal (@pymmontreal)

كما دعا الطلاب الجامعات الكندية الأخرى بالانضمام للحراك الطلابي الثوري ورفض استمرار الاستثمار في النظام الصهيوني وشركاه.

وقد عززت الشرطة من تواجدها الأمني في المحيط وخارج أسوار الحرم الجامعي.

وكان طلاب جامعة ماكغيل قد أضربوا عن الطعام في فبراير الماضي، تعبيراً عن دعهم لسكان غزة حيث طالبوا جامعتهم بسحب استثماراتها من الكيان والشركات المؤيدة له.

وفي 18 إبريل الجاري، انطلقت شرارة الاحتجاجات الطلابية عندما بدأ طلاب مؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاماً في حديقة الحرم الجامعي احتجاجاً على استثماراتها المالية المستمرة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين والإبادة الجماعية في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال التظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت تظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، ودول أخرى مثل فرنسا وأستراليا.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة