الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

بسبب مخيمات غزة!.. أكسفورد تلغي الامتحانات وكاليفورنيا تنقل دروسها عبر الإنترنت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع تعتنت إدارات الجامعات في الاستجاب لمطالب طلابها بوقف الاستثمار مع الاحتلال الإسرائيلي وإدانة الإبادة الجماعية الجارية بغزة، انتهج الطلاب سياسة احتلال المباني الجامعية وهو ما حصل في جامعتي أكسفورد البريطانية وكاليفورنيا الأمريكية.

ففي جامعة أكسفورد، أجبرت الإدارة على اتخاذ قرار إلغاء الامتحانات بعد أن احتل محتجون مؤيدون للفلسطينيين أحد المباني.

ودخل المتظاهرون حاملين أعلام فلسطين إلى قاعة مدرسة الشرقية قبيل الامتحانات المقررة صباح الخميس.

فيما قال متحدث باسم جامعة أكسفورد لصحيفة الجامعة “شيرويل”: “تشعر الجامعة بخيبة أمل بسبب احتلال قاعات الامتحانات هذا الصباح والاضطراب غير المقبول على الإطلاق الذي حدث لطلابنا”.

ومن جهة أخرى أعلنت جامعة ولاية كاليفورنيا لوس أنجلوس (Cal State LA)، يوم الخميس، أن جميع الفصول والعمليات في الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة ستعقد عن بعد حتى إشعار آخر بعد ليلة من المظاهرات ضد الحرب الإسرائيلية المستمر ةعلى غزة.

وقد استولت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين على مبنى الخدمات الطلابية بالجامعة، والذي يضم مكتب رئيس الجامعة، بعد ظهر الأربعاء. وبحسب ما ورد حوصر بعض مديري المدارس داخل المبنى بعد أن حثت الجامعة الموظفين على الاحتماء في أماكنهم.

وأظهرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي المتظاهرين وهم يقومون بتحصين حواجزهم خارج المبنى ليلاً بينما كانوا ينتظرون رئيس ولاية كال لوس أنجلوس بيرينيسيا جونسون إيانيس للتفاوض معهم.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة