الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

استجابة ليوم فلسطين.. الإعلان عن تظاهرات السبت في قبرص وتركيا وبريطانيا

مظاهرة تضامنية مع فلسطين
مظاهرة تضامنية مع فلسطين

تزامنًا مع "اليوم الدولي للعمل من أجل غزة والأسرى" من المتوقع أن تشهد عدة مدن عالمية اليوم السبت تظاهرات تضامنية مع فلسطين رافضة للحرب ومطالبة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، حيث تنطلق من لندن المسيرة الكبرى السابعة عشرة من أجل فلسطين.

كما ستطالب مسيرة بإنهاء التواطؤ البريطاني مع الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة.

وفي قبرص من المقرر تنظيم احتجاج مؤيد لفلسطين في ليماسول ينظمه "متحدون من أجل فلسطين ليماسول"، من أجل حث الناس على "الانضمام إلى التحالف الأوروبي في إدانة القمع والتعذيب والاختفاء القسري للمعتقلين الفلسطينيين".

وقال المنظمون إننا نرفض هذه الممارسات اللاإنسانية التي تنتهك المعايير الدولية لحقوق الإنسان. وأضافوا أن السجون السرية والاختفاء القسري والتعذيب من قبل سلطات الاحتلال انتهاكات جسيمة تتطلب التدخل الدولي الفوري، وسيبدأ الاحتجاج في الساعة الثامنة مساءً في مدرج مولوس.

من جانبها دعت منظمة “ألف شاب من أجل فلسطين” في تركيا إلى التظاهر في إسطنبول عند مخرج Levent Metro çarşı في الشطر الأوروبي من المدينة، تضامنًا مع فلسطين ومن أجل الدعوة لإنهاء الحرب على غزة والانتهاكات بحق الأسرى.

ويستعد فلسطينيون وناشطون حول العالم للخروج، اليوم السبت، في مسيرات كبرى، تنفيذًا للوصية الأخيرة لرئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد إسماعيل هنية، الذي كان قد دعا إلى اعتبار 3 أغسطس يومًا عالميا لنصرة غزة والأسرى، وجعْله حراكًا متواصلًا حتى وقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

استجابة ليوم فلسطين.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة