الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

مؤيدون لفلسطين يقاطعون خطاب كمالا هاريس في ميشيغان

المرشحة الرئاسية الديمقراطية كمالا هاريس
المرشحة الرئاسية الديمقراطية كمالا هاريس

قاطع عدد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين المرشحة الرئاسية الديمقراطية كمالا هاريس خلال التجمع الانتخابي في ولاية ميشغان الأمريكية، وهتف المتظاهرون ضدها "كامالا، كامالا لا يمكنك الاختباء! لن نصوت لصالح الإبادة الجماعية"، ورفعوا بوجهها لافتات تطالبها بوقف إطلاق النار بغزة.

لترد هاريس "أنا هنا لأننا نؤمن بالديمقراطية.. إن صوت الجميع مهم.. لكنني أتحدث الآن أنا أتحدث الآن".

ومع استمرار الاحتجاج، أصبحت لهجة هاريس أكثر قوة وقالت "هل تعرف ماذا؟" إذا كنت تريد أن يفوز دونالد ترامب، فقل ذلك. خلاف ذلك، أنا أتحدث".

يشار أنه خلال لقاء هاريس بنتنياهو عندما خاطب الكونغرس حثت الأخير على قبول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. وسبق أن قالت إنها "تشعر بقلق بالغ إزاء حجم المعاناة الإنسانية في غزة، بما في ذلك مقتل عدد كبير جداً من المدنيين الأبرياء". وأضافت: "لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدرين تجاه المعاناة، ولن أصمت".

وتواجه هاريس، باعتبارها مرشحة رئاسية، مهمة حساسة بالموازنة عندما يتعلق الأمر بغزة، وباعتبارها نائبة للرئيس، سيتعين عليها الاستمرار في تنفيذ السياسة الخارجية لإدارة بايدن، لكن في الحملة الانتخابية ستسعى إلى جذب الناخبين الأصغر سنًا، الذين دعا العديد منهم إلى وقف إطلاق النار الفوري ووقف الأسلحة الهجومية لـ"إسرائيل".

6.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة