الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

الدولة الثامنة.. تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعوى الإبادة ضد الاحتلال

قاعة محكمة العدل الدولية
قاعة محكمة العدل الدولية

أعلنت محكمة العدل الدولية أن تشيلي قدمت طلبًا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" بسبب عدوانها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر. جاء ذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية لعام 1948، حيث ترغب تشيلي في عرض آرائها حول تفسير أحكام الاتفاقية المتعلقة بالقضية.

أكدت تشيلي على أهمية أخذ المحكمة في الاعتبار تصريحات كبار المسؤولين الإسرائيليين المرتبطة بالإبادة الجماعية. كما دعت المحكمة جنوب أفريقيا "وإسرائيل" لتقديم آراء مكتوبة بشأن طلب تشيلي، لتصبح بذلك تشيلي الدولة الثامنة التي تنضم إلى هذه القضية بعد فلسطين نيكاراغوا وكولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وتركيا.

وأشارت المحكمة في بيان أصدرته، الجمعة، إلى تلقيها طلب انضمام تشيلي إلى القضية في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المؤرخة عام 1948.وذكرت أن سبب طلب تشيلي الانضمام هو "رغبتها في عرض آرائها بشأن تفسير أحكام الاتفاقية ذات الصلة بهذه القضية".

وأوضحت أن تشيلي أكدت في طلبها على أن المحكمة يجب أن تأخذ في الاعتبار بشكل خاص استخدام كبار المسؤولين الإسرائيليين تصريحات ترتبط بالإبادة الجماعية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة