الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
العربي الجديدالعربي الجديد الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

عملوا في غزة.. 99 طبيبًا أمريكيًا يطالبون بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح

99 طبيبًا أمريكيًا يطالبون بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح
99 طبيبًا أمريكيًا يطالبون بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح

طالب 99 طبيبًا أمريكيًا عملوا طوعًا في قطاع غزة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بوقف الدعم المقدم لـ”إسرائيل” فورًا، وذلك في رسالة مشتركة. أشار الأطباء إلى أنهم شهدوا أثناء تقديم خدماتهم الصحية التطوعية في غزة وفاة أطفال رُضع نتيجة الهجمات والعراقيل الإسرائيلية، إلى جانب انتشار الأوبئة وارتكاب جرائم ضد حقوق الإنسان.

وأكد الأطباء في رسالتهم أن حكومتهم يجب أن تتخذ إجراءات فورية لمنع وقوع كارثة أسوأ، مطالبين بوقف إطلاق النار وقطع الدعم العسكري لـ”إسرائيل”، وفرض حظر دولي للسلاح على جميع الأطراف المسلحة. معبرين عن قلقهم من أن القنابل الأميركية تقتل آلاف النساء والأطفال. كما أشاروا إلى أن سوء التغذية يهدد حياة الأطفال في غزة، حيث تعاني الأمهات من نقص الغذاء ويقدمن لأطفالهن أغذية مصنوعة من ماء ملوث.

واختتم الأطباء ارسالتهم بالقول إن "كل يوم نواصل فيه توريد الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل يظل يوماً تتمزق فيه النساء بسبب قنابلنا، ويقتل الأطفال برصاصنا. الرئيس بايدن ونائب الرئيس هاريس، نطلب منكم: أوقفوا هذا الجنون فوراً".

وتشن “إسرائيل” بدعم أمريكي حرب إبادة جماعية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة