مقاطعة - Boycott4Pal

طائرة خاصة تابعة لخليفة حفتر تحط بمطار بن غوريون الإسرائيلي

وصلت طائرة خاصة للواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، إلى مطار بن غوريون بتل أبيب، وأظهرت بيانات من مواقع تتبع حركة الطيران بالعالم، أن الطائرة حطّت في بلدين عربيين قبل ذهابها الأراضي المحتلة.


وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، نقلاً عن مراقبين لحركة الطيران، أن طائرة حفتر ظلّت قرابة ساعتين في مطار بن غوريون.


الطائرة الخاصة التي يمتلكها حفتر والتي تنقل بها مراراً في رحلاته، تحمل على ذيلها رقم P4-RMA، وهي من نوع (DASSAULT Falcon 900)، وتُشير بياناتها إلى أنها مُسجلة في هولندا.


قبل هذه الرحلة إلى “إسرائيل”، كانت طائرة حفتر موجودة في مصر، مساء الأربعاء 12 يناير 2022، وغادرت في نفس المساء إلى العاصمة الأردنية عمّان، ومن ثم عادت إلى مدينة الإسكندرية بمصر، بحسب ما أظهرته بيانات موقع “adsbexchange”.


في يوم الخميس 13 يناير كانت طائرة حفتر قد وصلت إلى قبرص، وتُظهر البيانات أن طائرة حفتر وخلال اتجاهها إلى قبرص، أطفأت أجهزة التعقب في جزء من الرحلة؛ لأنها ظهرت على مواقع تتبع الرحلات الجوية، في منطقة تبعد عن المطار القبرصي نحو ساعة و45 دقيقة.


حوالي الساعة 3 عصراً من يوم الخميس (بتوقيت غرينتش)، انطلقت طائرة حفتر في رحلة استغرقت نحو ساعة وحطّت في مطار بن غوريون.


ظلّت طائرة حفتر في مطار بن غوريون قرابة ساعة ونصف، وبحلول مساء الخميس عادت الطائرة من “إسرائيل” إلى مطار قبرص.


كانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، قد ذكرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أن صدام نجل حفتر، أجرى زيارة سرية خاطفة إلى تل أبيب ناقلاً رسالة من والده تهدف لإقامة علاقات دبلوماسية مستقبلية بين “إسرائيل” وليبيا.


الصحيفة قالت آنذاك إن حفتر طلب في الرسالة “تقديم مساعدة عسكرية سياسية من “إسرائيل”، مقابل إقامة العلاقات الدبلوماسية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية