الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

جهات لاتينية تتضامن مع فلسطين وتدعو لمقاطعة "إسرائيل"

جهات لاتينية تتضامن مع فلسطين وتدعو لمقاطعة "إسرائيل"
جهات لاتينية تتضامن مع فلسطين وتدعو لمقاطعة "إسرائيل"

تضامنت أمريكا اللاتينية مع القضية الفلسطينية في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى، ولا سيما في البرازيل والأرجنتين وتشيلي، حيث ردد محتجون في أنحاء هذه الدول هتافات تطالب بدعم عربي ودولي للأقصى والفلسطينيين الذين تعرضوا للهجوم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس المركز الإسلامي في بوينس آيرس، أنيبال بكير: "ندين هذه الاعتداءات على شعبنا في فلسطين، ونقف تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وندعو الحكومة الوطنية والمنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة إلى إدانة كل هذه الممارسات غير القانونية وغير الإنسانية التي تنتهك جميع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي".

كما طالب بكير الحكومة الأرجنتينية بموقف صارم من تصرفات "إسرائيل" تجاه المصلين خلال الشهر الكريم، قائلًا: "إن قضية فلسطين والمسجد الأقصى لا تهم الشعب الفلسطيني فقط، بل هي قضية الأمة الإسلامية بأسرها".

من جهة أخرى، شهدت البرازيل موجة تضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف السائدة في الأسابيع الأخيرة. ونددت باستمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأعلنت تضامنها مع الفلسطينيين والمصلين في المسجد الأقصى من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة لدعم الحقوق الفلسطينية.

ودعا اتحاد الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، دول أمريكا اللاتينية إلى مقاطعة "إسرائيل".
وطالبت منظمة COBLAC دول أمريكا اللاتينية بتعليق الاتفاقيات الثنائية مع "إسرائيل" بسبب جرائمها ضد الفلسطينيين.
وفي شيلي، اتخذ التضامن مع الشعب الفلسطيني شكلاً آخر، إذ قام مشجعو نادي بالستينو الفلسطيني لكرة القدم في تشيلي برسم العلم الفلسطيني على التمثال المعروف وسط ساحة الكرامة بالعاصمة التشيلية سانتياغو.
ورفع المشجعون شعار "من ساحة الكرامة في سانتياغو الى القدس المحتلة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة