الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

? لابيد: اتفاقات أبراهام للتطبيع نعمة كبيرة لـ "إسرائيل"

قال رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، في أول خطاب له: إن "اتفاقات أبراهام للتطبيع مع الدول العربية، نعمة كبيرة لإسرائيل، ونؤمن بأنها تحمل في طياتها خيرًا كبيرًا يتمثل بالزخم الأمني والاقتصادي الذي تشكل في قمة النقب التي شاركت فيها كل من الإمارات والبحرين ومصر والمغرب".

 

? المغرب سيفتتح سفارته لدى كيان الاحتلال قريبًا

كشفت مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن المغرب يجهز لخطوته الأخيرة لفتح سفارته في كيان الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أنه "بالفعل الآن على وشك اتخاذ هذا الإجراء".

 

? وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق نقل السيادة على تيران وصنافير

قال موقع واللا الإسرائيلي: إن "الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية ومصر يقومون بمساعٍ حثيثة لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة حول نقل جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السيادة السعودية".

 

? مراقبون إسرائيليون شاركوا في مناورات "الأسد الأفريقي" بالمغرب

شارك مراقبون عسكريون إسرائيليون للمرة الأولى في تدريبات "الأسد الأفريقي" العسكرية التي عقدت في المغرب ما بين 20 يونيو الماضي والأول من يوليو الجاري، بمشاركة أمريكية، إذ نقلت وكالة رويترز عن وزارة الجيش الإسرائيلي، أن المشاركة "علامة على تحسن العلاقات بعد رفع مستواها في عام 2020".

 

? الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تذكر المطبعين بجرائم الاحتلال

قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إن الأسيرة الفلسطينية سعدية مطر ارتقت في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهي أكبر الأسيرات سنًا بـ 68 عامًا كما أنها متزوجة وأم لـ 8 أبناء، مضيفة أن "هذه رسالة للمطبعين من بني جلدتنا ولجاليتنا الوفية للصهيونية".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة