الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

مطالبات للاتحاد المصري لكرة القدم بعدم تجديد التعاقد مع شركة بوما

مطالبات للاتحاد المصري لكرة القدم بعدم تجديد التعاقد مع شركة بوما
مطالبات للاتحاد المصري لكرة القدم بعدم تجديد التعاقد مع شركة بوما

 

طالبت حركة المقاطعة في مصر الاتحاد المصري لكرة القدم بعدم تجديد التعاقد مع شركة الملابس والمستلزمات الرياضية بوما، تضامنًا مع كل الشعب الفلسطيني وكل الرياضيين الفلسطينيين، وذلك مع قُرب انتهاء عقد الرعاية الحالي.

ودعت الحركة الاتحاد المصري لـ "تلبية نداءات حملة مقاطعة بوما العالمية المستمرة على مدار السنوات الماضية، بعد رعاية الشركة لاتحاد كرة القدم الكيان الصهيوني، ودعمه، مانحة علامتها التجارية كغطاءًا لمنظومة الاحتلال الإسرائيلي، وبذلك تكون متورطةً بشكل مباشر في تبييض وجه الاحتلال الإسرائيلي، ومستغلة مواردها في المزيد من القمع لكل الرياضيين الفلسطينيين، والتضييق عليهم".

وقالت "في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني بما فيهم رياضييُهم لأبشع الجرائم من قتل وتهجير تعسفي واعتقال ويستمر الاحتلال بمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وتفرض حكومة الاحتلال قيودًا على مشاركة اللاعبين الفلسطينيين في البطولات الرياضية حول العالم، وتعيق انتظام تدريباتهم عبر ممارسات غير قانونية ولا أخلاقية تجسد طبيعة الاحتلال".

وأوضحت "نجد هذا أقل ما يقدمه اتحاد كرة القدم المصري دعمًا، ومناصرًة لكرة القدم الفلسطينية والرياضيين الفلسطينيين، وتأكيدًا على رفض الاحتلال وكل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أبشع الجرائم الإنسانية".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة