الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

دعوات في قطر لرفع الأعلام الفلسطينية طوال فعاليات كأس العالم

دعوات في قطر لرفع الأعلام الفلسطينية طوال فعاليات كأس العالم
دعوات في قطر لرفع الأعلام الفلسطينية طوال فعاليات كأس العالم

 

قال شباب قطر ضد التطبيع إنه على الرغم من أن الساحة الرياضية عالميًا باتت مجالًا مفتوحًا للتعبير عن المواقف السياسية والأيديولوجية، إلا أنها لم تطلع إلى الآن على أي موقف يعبر عن دعم القضية الفلسطينية، سواء من قطر أو أي من الدول العربية المشاركة.

وأوضح التجمع في بيان له أنه "لم تعبر أي من المنتخبات ولو رمزيًا عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية، على الرغم من أن المؤشرات وبعض التقارير الصحفية تشير إلى أن دولة الاحتلال لن تدخر جهدًا لتشجيع وتسهيل حضور مستوطنيها ومسؤوليها وإعلاميها لهذه البطولة خصوصًا وإبراز تواجدهم في قطر، بل وربما استغلال عادات الضيافة والترحيب القطرية لتطبيع وجودهم وادعاء تقبل الشعب القطري لهم".

وحذر "نعلم جميعًا حساسية المرحلة وما تمر به القضية الفلسطينية من تهديدات وتحديات تدفعنا للوقوف بشكل صارم ضد أي محاولات تطبيعية مباشرة أو غير مباشرة، لأنها تهدد وجودية الصراع وديمومته".

وأكد التجمع رفضه التام والقاطع لدعوة أو استضافة أو حتى السماح بدخول أي وفود رياضية وإعلامية تنتسب للكيان الإسرائيلي إلى قطر قبل وأثناء وبعد استضافة كأس العالم وتحت أي ذريعة كانت.

وأضاف "نؤكد أن هذه الوفود لو دخلت فلن تجد من الشعب القطري والعربي أي ترحيب، فموقفنا الثابت من القضية الفلسطينية لن تميعه استضافة بطولات رياضية ولن تشوش عليه أي حجج ناعمة حول الرياضة بوصفها أداةً لتقريب الشعوب وفضاءً مفصولاً عن التجاذبات السياسية".

ودعا التجمع الجهات المختصة بمنع حمل الأعلام الإسرائيلية واعتبارها فعلًا مستفزًا وعنصرًا مهددًا للأمن ومنافيًا لثوابت الشعب القطري، وهي ذات الحجج التي ساقتها اللجنة العليا للإرث عندما سئلت عن سماحها لجماهير البطولة بحمل وإبراز الأعلام المروجة للمثلية.

كما أكد أن استضافة هذه البطولة الهامة يمثل فرصة للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وتجذرها في الوعي السياسي عند الشعوب العربية.

ودعا الشعب القطري وكافة العرب والمتعاطفين مع القضية الفلسطينية لاستغلال الحدث للتعبير عن هذا الالتزام بالقضية والتذكير بها، عبر حمل الأعلام الفلسطينية وإبرازها بشكل واسع في الملاعب وحولها، وفي الشوارع وفوق السيارات والبيوت طيلة أيام البطولة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة