الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

خبر إدانات واسعة لوزير إسرائيلي طالب بـ "محو حوّارة" 🤬

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت الولايات المتحدة تصريحات الوزير الإسرائيلي، سموتريتش، الذي دعا فيها لمحو قرية حوارة، إذ أكدت الولايات المتحدة أنها "بغيضة ومثيرة للاشمئزاز"، بينما أدانت أيضًا العديد من الجهات العربية والدولية واليهودية التصريحات.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن "تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بمحو قرية حوارة غير مسؤولة، ومقززة، وتدعو للعنف".

وأضافت: "ندعو رئيس الحكومة الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو، لإدانة تصريحات وزير المالية، بشأن محو قرية حوارة".

بدورها، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها، "رفض دولة الإمارات كافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

وشددت على "ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف"، مؤكدةً "ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين".

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير سنان المجالي، "إن الدعوات المؤججة للعنف تنذر بعواقب خطيرة، وتمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني".

وأكد على الموقف الأردني بضرورة وقف الحملات التي تستهدف الشعب الفلسطيني، مجددًا التأكيد على أن "وقف الخطوات الأحادية التي تقوّض حل الدولتين والإجراءات الاستفزازية التي تدفع نحو التوتر وتفجر العنف، ضرورة لإنهاء التدهور وخفض التصعيد".

من ناحيته، قال مجلس نواب اليهود البريطانيين: "ندين بشدة تصريحات سموتريتش، قائلة "نأمل أن يتم التنصل من هذا التعليق والتعليقات المماثلة علنًا من قبل الأصوات المسؤولة في الائتلاف الحاكم".

مـــــــــحـــــــــو_حـــــوّارة
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة