الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة سويسراسويسرا

حملة سويسرية ضد الغسيل والتطبيع الرياضي ✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت حركة المقاطعة في جنيف رفضها إقامة مباراة بين منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظريه السويسري ضمن تصفيات يورو 2024، وذلك للتنديد بالفصل العنصري، والذي وصفته الأمم المتحدة بأنه جريمة ضد الإنسانية.

وبحسب موقع Renversé، تحشد العديد من التجمعات والمنظمات في سويسرا ضمن الحملة للتنديد بالفصل العنصري الذي أقامته "إسرائيل"، والذي وصفته الأمم المتحدة بأنه جريمة ضد الإنسانية.

وأكد الموقع أن "نظام الفصل العنصري هو نظام مؤسسي للقمع والهيمنة تنفذه مجموعة عرقية على أخرى، وهذا انتهاك خطير لحقوق الإنسان يدينه القانون الدولي العام".


يُظهر البحث والتحليل القانوني الشامل الذي أجرته منظمة العفو الدولية أن "إسرائيل" تفرض مثل هذا النظام على السكان الفلسطينيين من خلال مصادرة الأراضي والممتلكات، والفصل والسيطرة المتواصلة، وانتهاك حرية التنقل، والحرمان من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 


وقالت هذه التجمعات: "دعونا ننتهز فرصة هذه اللعبة لتسليط الضوء على الحقوق الفلسطينية والشركات والمؤسسات المتواطئة في الفصل العنصري الإسرائيلي، مثل FIFA و UEFA و PUMA. دعونا نتحرك ضد هذه اللعبة المخزية ونمنح معًا الفصل العنصري الإسرائيلي بطاقة حمراء".
 


_بطاقة_حمراء_للأبارتهايد__
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة