الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إدانة فلسطينية وعربية لتصاعد عدوان الاحتلال على غزة

حديثة
حديثة

أدانت جهات فلسطينية رسمية وحزبية تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة العدوان.

وشنت طائرات الاحتلال فجر الثلاثاء، سلسلة غارات عنيفة ومباغتة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، شملت شقتين سكنيتين ومنزلًا ومواقع مختلفة، ما أسفر عن 13 شهيدًا وأكثر من 20 إصابة بجراح مختلفة.

وفي أول تعليق رسمي فلسطيني، أدانت وزارة الخارجية الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة وأدت إلى استشهاد عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء ومدنيين عزل.

وأكدت أن هذه "الجريمة امتداد لحرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرار لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوقه، ومحاولة إسرائيلية مفضوحة لتكريس منطق القوة العسكرية الغاشمة في التعامل مع قضية شعبنا بديلا للحلول السياسية السلمية للصراع".

وحملت الوازرة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه على ساحة الصراع، باعتباره "تصعيدًا خطيرًا يهدد بتفجيرها بالكامل".

بدورها، حملت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي تداعيات عدوانه على القطاع، مشددةً على أن "المقاومة ستواصل الدفاع عن شعبنا ومقدساته".

ونعت الحركة "ثلة من شهداء قيادات المقاومة في قطاع غزة الذين ارتقوا الليلة جراء العدوان الإسرائيلي الغادر".

من جهته، أكد رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، أن "العدو الإسرائيلي سيدفع ثمن جريمته الغادرة التي ارتكبها بحق قادة سرايا القدس في غزة فجر اليوم".

وقال الهندي: "المقاومة مستمرة ومتصاعدة وهي التي ستحدد نهاية هذا الصراع، موضحاً أن "الشهادة لنا كرامة واغتيال القادة يضيء لنا درب الجهاد".

من جهتها، أدانت مصر التصعيد الإسرائيلي، ممثلًا في قيام القوات الإسرائيلية بقصف قطاع غزة مما أسفر عن 13 شهيدًا، إضافة لاقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية، بالإضافة إلى استمرار الاقتحامات للمدن الفلسطينية وآخرها نابلس.

وأكد البيان، رفض مصر الكامل لمثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، وتؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقوض من جهود تحقيق التهدئة وخفض التوتر.

من ناحيتها، أدانت وزارة الخارجية الأردنية العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، سنان المجالي، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

بينما أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية العدوان على مناطق متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم، مقدمًا تعازيه لأسر الشهداء.

أما تركيا فقد أدانت أيضًا الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة المحاصر فجر الثلاثاء، التي تسببت باستشهاد 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "ندين هجمات القوات الإسرائيلية على غزة اليوم التي أدلت إلى مقتل فلسطينيين بينهم نساء وأطفال، ولا يمكن بأي حال من الأحوال قبول هذه الأفعال الدنيئة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة