الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة ألمانياألمانيا

بعد التحريض الصهيوني.. احتجاجات رفضًا لحفل “ووترز” في كولونيا 😡

تعبيرية
تعبيرية

في ظل تصاعد التحريض الصهيوني ضدّ الموسيقي البريطاني "روجر ووترز"، احتج حوالي 200 شخص على حفل “ووترز” المخطط له الليلة في “لانكسيس أرينا” بكولونيا.

‌ودعا رئيس المجتمع اليهودي في كولونيا “أبراهام ليهرر”، إلى حظر احتفالات "روجر ووترز"، بتهمة إدلاء تصريحات معادية للسامية، وانتمائه لحركة المقاطعة وسحب الاستثمار.

ومنذ أبريل الماضي 2022، تحرّض جهات داعمة للاحتلال لإلغاء 5 حفلات للفنان ووترز، الداعم لفلسطين، والمقررة في ألمانيا خلال مايو المقبل, إذ ألغت حفلة فرانكفورت باعتبار أنه "أحد المعادين للسامية المعروفين في العالم"، ثم عادن محكمة ألمانية وأعادت جدولة الحفل.

 

وكانت جمعية ميونيخ للتعاون المسيحي اليهودي، ومجلس الأديان في ميونيخ، قد دعت مجلس مدينة ميونيخ لإلغاء حفل الموسيقي البريطاني "روجر ووترز"، المقرر في 29 مايو المقبل، وتتهمه هذه المنظمات بأنه مؤيد قوي لحملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال.

 

يُذكر أن محكمة ألمانية ألغت قرار منع حفلًا لووترز كان مقررًا في فرانكفورت، للموسيقي الداعم للقضية الفلسطينية، روجر ووترز، وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من رفعه لدعوى قضائية ضد قرار حكومة المدينة وولاية هيسن بإلغاء الحفلة في 28 مايو المقبل.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة