الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

تحت الضربات المكثفة.. “إلبيت” تخسر عقودها مع مجلس سومرست و”MLL”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على وقع ضربات “حركة فلسطين” التي واظبت على استهداف مقره الرئيسي بهجمات متواصلة شملت تلطيخ الواجهات وتنظيم الوقفات الاحتجاجية، انعقد مجلس مدينة سومرست البريطانية لدراسة اقتراح قدمه حزبا العمال والخضر بطرد شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” من العقار المؤجر لها من قبل المجلس.

 

بعد جلسة استمرت لساعتين، صوت المجلس بالأغلبية الساحقة لصالح قرار طرد “إلبيت سيستمز” من عقار “آزتيك ويست”، في خطوة وصفها النائب العمالي برين سميدلي بأنها “نصر رائع للشعب الفلسطيني وشعب سومرست”.

جاء القرار بجهود قادها عدد من أعضاء المجلس المناصرين لفلسطين، ونتيجة جهود تعود لعام 2020، لحث المجلس على إنهاء استثماراته في شركة الإبادة الجماعية، ووقف تواطؤه في الجرائم المتواصلة في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، كشفت “حركة فلسطين” في تغريدة لها عبر حسابها بمنصة “إكس” أن شركة المحاماة السويسرية “MLL” قررت فسخ تعاقدها مع شركة “إلبيت سيستمز” ووقف تعاقدها معها لتوفير خدمات قانونية.

أشارت الحركة في تغريدتها أن “MLL” هي الشركة الخامسة التي تتخلى عن تعاقداتها مع شركة الأسلحة الإسرائيلية بعد تعرضها للاستهداف المباشر من نشطاء الحركة خلال الشهور الأخيرة.

 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة