الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
Concord MonitorConcord Monitor الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

وترامب يتوعدهم.. اتحاد أمريكي يطالب بإسقاط التهم عن مؤيدي فلسطين

تظاهرة مؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة
تظاهرة مؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة

دعا اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في نيو هامبشاير الأربعاء جامعة نيو هامبشاير وكلية دارتموث إلى إسقاط تهم التعدي على ممتلكات الغير والسلوك غير المنضبط ضد المتظاهرين المؤيدين لفلسطين الذين تم اعتقالهم في الأول من مايو.

وفي رسالة إلى رئيسي مؤسستي التعليم العالي، وصف نائب المدير القانوني لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي، هنري كليمنتوفيتش، رد فعل الشرطة في حرم الكليتين بأنه "قاس ومفرط".

واعتقلت شرطة الولاية المجهزة بمعدات مكافحة الشغب، إلى جانب ضباط من الأمم المتحدة وهانوفر، ما يقرب من 100 شخص في احتجاجات متزامنة على طرفي نقيض من الولاية خلال مساء الأول من مايو.

وكتب كليمنتوفيتش: “كانت الخطوات التي اتخذتها مؤسساتكم ردًا على هذه الاحتجاجات سريعة، وفي رأينا، كانت بمثابة رد فعل مبالغ فيه خطير كان له آثار عميقة على حرية التعبير في الحرم الجامعي في نيو هامبشاير”.

جاء ذلك في الوقت الذي تعهد فيه الحزب الجمهوري بطرد من وصفهم بـ"المتطرفين المؤيدين لحركة حماس" ويُقصَد بذلك المتظاهرون في الجامعات الذين طالبوا بوقف الإبادة الجماعية في غزة.

وقد أقرّ الحزب في مؤتمره الوطني، الذي بدأ الاثنين بمدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن ويستمر حتى يوم الخميس، البرنامج الرسمي للحزب 2024، وتضمن 20 وعدًا من بينها طرد الطلاب المتظاهرين في الجامعات الذين طالبوا بوقف الإبادة الجماعية في غزة، ووقف استثمارات الجامعات في شركات تدعم كيان الاحتلال ماليًا وعسكريًا.

 

11.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة