الرئيسية| بوستر |تفاصيل الخبر
عربي بوستعربي بوست فلسطينفلسطين

الإمارات ومصر في الصدارة.. زيادة حجم التجارة العربية مع الاحتلال خلال عام الإبادة

زيادة حجم التجارة العربية مع الاحتلال خلال عام الإبادة
زيادة حجم التجارة العربية مع الاحتلال خلال عام الإبادة

أشارت بيانات حديثة عن التجارة العربية مع "إسرائيل" خلال الحرب أن الدول العربية زادت من صادراتها ووارداتها (أو إحداهما) مع الاحتلال خلال أشهر الحرب التي بدأت يوم 7 أكتوبر 2023، ما يؤشر إلى أن العلاقات الاقتصادية للدول المطبعة لم تتأثر بغضب الشارع العربي.

واستحوذت الإمارات على أكثر من ثلثي حجم تجارة الدول العربية مع “إسرائيل” خلال فترة الحرب، إذ يفوق حجم تجارتها مع العدو مجموع حجم التبادل التجاري لبقية الدول العربية الأخرى مجتمعة، جاء ذلك وفق بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي (الحكومي) تناولت حجم الصادرات والواردات (بدون الألماس) بين “إسرائيل” من جهة، والإمارات، ومصر، والأردن، والمغرب، والبحرين، من جهة أخرى، وتُغطي الفترة من أكتوبر 2023 وحتى نهاية شهر أغسطس/ آب 2024.

وقد وصل حجم التبادل التجاري بين الإمارات و”إسرائيل” (من أكتوبر 2023 وحتى نهاية أغسطس 2024)، إلى 2.8 مليار دولار، الجزء الأكبر منها صادرات من الإمارات إلى "إسرائيل".

وتأتي مصر بالمرتبة الثانية حبث بلغت قيمة التبادل مع الاحتلال (من أكتوبر 2023 وحتى نهاية أغسطس 2024): 548.4 مليون دولار، في حين كان حجم التبادل بين الجانبين خلال نفس الأشهر من العامين 2022 و2023: 326 مليون دولار.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة