الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

تشكيل مجموعات عمل لـ "الأمن الإقليمي" تضم دول عربية و"إسرائيل"

تشكيل مجموعات عمل لـ "الأمن الإقليمي" تضم دول عربية و"إسرائيل"
تشكيل مجموعات عمل لـ "الأمن الإقليمي" تضم دول عربية و"إسرائيل"

أعلنت حكومات كل من الولايات المتحدة الأميركية والبحرين ومصر و"إسرائيل" والمغرب والإمارات عن تشكيل مجموعات عمل بينها متعلقة بـ "الأمن الإقليمي، لزيادة تنسيق الجهود الجماعية والمضي قدمًا في إطار رؤية مشتركة للمنطقة"، وذلك حسب ما صدر عن اللجنة التوجيهية لمنتدى النقب".


جاء ذلك في بيان مشترك أكد أن "إسرائيل" سوف ترأس المنتدى حتى الاجتماع السنوي القادم، إذ التقى وزراء خارجية تلك الدول لأول مرة في الأراضي المحتلة، في مارس الماضي بمستوطنة "سديه بوكير" في صحراء النقب، وحضر اللقاء أيضًا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.



واستضافت البحرين، أمس الإثنين، اجتماعًا لدبلوماسيين من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، ومسؤولين من وزارات خارجية الإمارات والبحرين والمغرب التي طبّعت العلاقات مع "إسرائيل" عام 2020، ومن مصر التي أبرمت سلامًا مع الاحتلال عام 1979.



وبحسب البيان، فإن "الهدف الرئيس للجنة التوجيهية لمنتدى النقب هو زيادة تنسيق الجهود الجماعية والمضي قدمًا في إطار رؤية مشتركة للمنطقة".



وقال البيان أنه تم تحديد وثيقة إطار عمل، إضافة إلى تحديد أهداف المنتدى وأساليب عمل هيكله المكون من أربعة أجزاء: الوزاري لوزراء الخارجية، والرئاسة، واللجنة التوجيهية، ومجموعات العمل.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة