الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

دول عربية وأجنبية تؤكد دعمها لفلسطين في يوم التضامن معها

دول عربية وأجنبية تؤكد دعمها لفلسطين في يوم التضامن معها
دول عربية وأجنبية تؤكد دعمها لفلسطين في يوم التضامن معها

 

جددت العديد من الدول حول العالم تضامنها مع القضية الفلسطينية وذلك بمناسبة يوم التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية الذي يوافق أمس الثلاثاء 29 نوفمبر من كل عام.

أكدت دولة بوليفيا تضامنها مع فلسطين وحق شعبها في تقرير المصير، إذ قالت وزارة الخارجية البوليفية في إنها "تعرب عن تضامنها مع فلسطين حكومة وشعبا احتفالا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي نشأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 40/32 عام 1977".

بدورها، قالت وزارة الخارجية المصرية: إن مصر "تُحيي هذا اليوم تضامناً مع شعب فلسطين الصامد، وتأكيداً على حضور القضية الفلسطينية حيةً وحاضرةً في المحافل الدولية، وفي الضمير العالمي، الذي يقف داعماً للشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة والمشروعة، وحقه في إقامة دولته المستقلة".

من جانبه، أكد رئيس الجمهورية العراقية، عبد اللطيف رشيد، ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مضيفًا "في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نُجدد وقوف العراق مع الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

من ناحيته، أكد الرئيس الباكستاني عارف علوي، دعم باكستان الثابت لفلسطين ضد “الطغيان والاحتلال غير الشرعي” من جانب القوات الإسرائيلية، قائلًا: ”دعمت باكستان تاريخيًا النضال المشروع للفلسطينيين وستواصل ذلك”.

أمّا تونس، فقد جددت أيضًا تأكيد موقفها الثابت الداعم للشعب الفلسطيني في نضالاته المشروعة من أجل إنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة