الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
العربي الجديدالعربي الجديد المملكة العربية السعوديةالمملكة العربية السعودية

ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية في غضون أسبوع🤮

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يزور وزير الاتصالات الإسرائيلي "شلومو كرعي" السعودية؛ للمشاركة في مؤتمر "اتحاد البريد العالمي"، حيث توجه "كرعي" صباح الأمس للرياض في ثاني زيارة يقوم بها وزير إسرائيلي في غضون أسبوع، ويضم الوفد المرافق لكرعي عددًا من المسؤولين في وزارة الاتصالات.

اقرأ أيضًا: وزير السياحة الإسرائيلي يزور السعودية🤮

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن عددًا من الممثلين عن سلطة البريد الإسرائيلية سيشاركون في المؤتمر عبر تطبيق "زووم"، بينما سيشارك رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست "الليكودي دافيد بيتان" في المؤتمر وجاهيًا.

تأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة وزير السياحة الإسرائيلي "حاييم كاتس" للسعودية، للمشاركة في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للسياحة "UNWTO" المنعقد في العاصمة الرياض.

وخلال زيارته أكد “كاتس" أنه سيعمل على التوصل إلى اتفاقيات تطبيعية من أجل دفع التعاون في مجال السياحة والعلاقات الخارجية الإسرائيلية، زاعمًا بأن السياحة تشكل جسرًا بين الشعوب، كما أضاف "السياحة لها القدرة على تأليف القلوب وتشجيع الازدهار الاقتصادي".

اقرأ أيضًا: وفد إسرائيلي يصل الرياض للمشاركة بمؤتمر دولي🤮

يأتي ذلك في ظل تواصل مباحثات الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس "بايدن"؛ لإتمام اتفاق التطبيع السعودي مع الاحتلال.

وكان وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قال، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أواخر الشهر المنصرم، إن المملكة تقترب من تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، مشدداً على أن "القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات".

اقرأ أيضًا: اتفاق تطبيع محتمل بين السعودية والاحتلال👎

يذكر أن المملكة السعودية اشترطت تطوير برنامج نووي مدني يمكن للبلاد من خلاله تخصيب اليورانيوم الخاص بها، من أجل إبرام اتفاق أمني متبادل مع الولايات المتحدة يشمل التطبيع مع الاحتلال.

كما طالبت بالسماح للرياض بشراء الأسلحة الأكثر تقدمًا وخاصة نظام الدفاع الصاروخي "ثاد"، داعيةً لحل القضية الفلسطينية للتطبيع مع الاحتلال في ظل حرص الإدارة الأمريكية على إتمام هذا التطبيع.

اقرأ أيضًا: تطبيع رياضي.. منتخب كرة القدم الإلكتروني الإسرائيلي يصل السعودية😡

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة