الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
RTARABICRTARABIC المملكة العربية السعوديةالمملكة العربية السعودية

وزير اتصالات الاحتلال يُشيد بالعلاقات مع المملكة🤮 ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشاد وزير اتصالات الاحتلال"كرعي" بـ"العلاقات المزدهرة" بين الاحتلال والسعودية خلال مشاركته في مؤتمر "اتحاد البريد العالمي" الذي عقد في الرياض قبل أيام، جاء ذلك خلال ثاني زيارة للسعودية يقوم بها وزير إسرائيلي خلال أقل من أسبوع.

وخلال كلمة له أمام مؤتمر قال "كرعي": "إننا نقدر بشدة الجهود الحثيثة التي يبذلها قادة المملكة العربية السعودية، ورئيس وزرائنا بنيامين نتنياهو لتعزيز العلاقات المزدهرة" بين السعودية وإسرائيل".

اقرأ أيضًا: ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية في غضون أسبوع🤮

وكان "كرعي" قد ترأس وفدًا يضم عددًا من المسؤولين في وزارة اتصالات الاحتلال، إلى جانب عدد من الممثلين عن وزارة خارجية الاحتلال للمشاركة في اجتماع وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ترمي إلى تسهيل التعاون الدولي في القطاع البريدي (الاتحاد البريدي العالمي).

وخلال جولته في السعودية، زار "كرعي" معرض الكتاب في الرياض حيث تفقد لفافة من الجلد مملوكة لمكتبة الملك فهد الوطنية، وتضم شروحات للتوراة باللغة العبرية تعود إلى القرن 16 ميلادياً والعاشر هجريًا.

اقرأ أيضًا: وزير السياحة الإسرائيلي يزور السعودية🤮 ‌

ووفقًا لإعلام الاحتلال، فإن عددًا من الممثلين عن سلطة بريد الاحتلال قد شاركوا في المؤتمر عبر تطبيق "زووم"، بينما شارك رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست "الليكودي دافيد بيتان" في المؤتمر وجاهيًا.

تأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة وزير سياحة الاحتلال “كاتس” للسعودية، للمشاركة في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للسياحة "UNWTO" المنعقد في العاصمة الرياض.

وخلال زيارته أكد “كاتس" أنه سيعمل على التوصل إلى اتفاقيات تطبيعية من أجل دفع التعاون في مجال السياحة والعلاقات الخارجية الإسرائيلية، زاعمًا بأن السياحة تشكل جسرًا بين الشعوب، كما أضاف "السياحة لها القدرة على تأليف القلوب وتشجيع الازدهار الاقتصادي".

اقرأ أيضًا: وفد إسرائيلي يصل الرياض للمشاركة بمؤتمر دولي🤮

يأتي ذلك في ظل تواصل مباحثات الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس "بايدن"؛ لإتمام اتفاق التطبيع السعودي مع الاحتلال.

وكان وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قال، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية مؤخرًا، "إن المملكة تقترب من تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، مشدداً على "أهمية القضية الفلسطينية" بالنسبة للمملكة.

اقرأ أيضًا: اتفاق تطبيع محتمل بين السعودية والاحتلال👎

يذكر أن المملكة السعودية اشترطت تطوير برنامج نووي مدني يمكن للبلاد من خلاله تخصيب اليورانيوم الخاص بها، من أجل إبرام اتفاق أمني متبادل مع الولايات المتحدة يشمل التطبيع مع الاحتلال.

كما طالبت بالسماح للرياض بشراء الأسلحة الأكثر تقدمًا وخاصة نظام الدفاع الصاروخي "ثاد"، داعيةً لحل القضية الفلسطينية للتطبيع مع الاحتلال في ظل حرص الإدارة الأمريكية على إتمام هذا التطبيع.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة