الرئيسية| بوستر |تفاصيل الخبر

أبل خجلة وتعتذر! الإعلان عن إصلاح “ثغرة” تقترح علم فلسطين عند كتابة القدس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعهدت شركة أبل الخميس بوقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمزٍ تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عندما كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية.

جاءت هذه الخطوة بعد ضجة افتعلتها المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن البرنامج، اتهمت فيها شركة التكنولوجيا العملاقة بمعاداة السامية. وأشارت أن كتابة العواصم الأخرى على جهاز iPhone الخاص بها لم يؤد إلى اقتراح أعلام دولهم.

وقالت في منشور على موقع X المعروف سابقًا باسم تويتر: "إن إظهار المعايير المزدوجة فيما يتعلق بإسرائيل هو شكل من أشكال معاداة السامية، وهو في حد ذاته شكل من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي".


شركة أبل زعمت أن الأمر يعود إلى خطأ برمجي، وهو ما لم يقتنع به إيلون ليفي، المتحدث السابق باسم الحكومة الإسرائيلية، الذي أفاد بأن الخلل كان "جزءًا من موجة العداء العالمية التي نشهدها ضد إسرائيل".

وقال: "من الواضح أنه خلل غريب لا أستطيع أن أعزوه إلا إلى خطأ بشري في الشركة" في اتهام واضح لمؤيدي فلسطين داخل الشركة.

وفي أوائل أبريل، واجهت الشركة جدلاً آخر ذي صلة، عندما وقع ما يقرب من 300 موظف حالي وسابق في شركة أبل خطابًا مفتوحًا يتهمون فيه الشركة بـ "إنهاء الخدمة بشكل غير قانوني" أو تأديب العديد من العمال بسبب تعبيرهم عن الدعم لفلسطين من خلال ارتداء ملابس مؤيدة للفلسطينيين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة