الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا فلسطينفلسطين

تضامن تاريخي.. التعاون الإسلامي ترحب بقرار أممي ساحق ضد الاحتلال

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور
مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا تاريخيًّا يؤكد عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي ويطالب بإنهاء وجوده وتفكيك الاستيطان في فلسطين خلال 12 شهرًا, وذلك بتأييد الأغلبية الساحقة في المجلس.

فقد صوّتت 124 دولة لصالح القرار, بينما عارضته 43 دولة فقط. وأكدت المنظمة أن القرار يعكس الإجماع الدولي على عدالة القضية الفلسطينية ويدعم حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

ودعت المنظمة جميع الدول إلى اتخاذ إجراءات لضمان امتثال الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والعمل على تحقيق العدالة والحماية للشعب الفلسطيني. كما أعربت عن دعمها لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة، مؤكدة أن قضية فلسطين تبقى أولوية في أجندتها السياسية.

ودعت المنظمة جميع الدول إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات الفردية والجماعية لضمان امتثال الاحتلال الإسرائيلي لجميع التزاماته بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، بما في ذلك الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، والعمل على تحقيق العدالة والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري الإسرائيلي عن أرضه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة